التعليمات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

لا مكان للعنصرية في هذا المنتدى فالكل سواسية ، كما يمنع منعا باتا التطرق للآراء السياسية و قوانين الدول أو التحدث في الشؤون الخاصة للشعوب ، ولتفعيل الاشتراك .. الرجاء مراسلة الإدارة على البريد التالي : almualem_s@hotmail.com


العودة   منتديات السبورة > القسم الاجتماعي > دكة السبورة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-10-2011, 10:42 AM   #46
Ỡṃ Ŋầįḟ غير متواجد حالياً
نائب المدير العام

بيانات :-
Ỡṃ Ŋầįḟ is on a distinguished road
 
افتراضي

اهل مكة أدرى بشعابها





هادي من اهازيج اهل اول الله يزكرهم بالخير ..

لما الام تدلع بنتها الصغيرة عند النوم ..

فكانت تقولهااا ..


يا ستي يا ست ابوكي والعرب جو يخطبوكي ..

ألفين يعدو المهر وعشرين ألف يراضو ابوكي ..

يا حبيبة وأنا احبك وأحب إلى يحبك ..

وأحب الورد الأحمر إلى بلون خدك..

ست البنات يا فوز يا علبتين مليانة لوز

لمن قالو بنية قلت الحبيبة دي جية ..

تكنسلي وتفرشلي وترد الوحدة علية .

يا ستي يا ستي يصغيرة لا تبكي

ان بكيتي شوية كل الصغار يبكو ..

يا حبيبة يا حبيبة والله ما اجوزك غريبة ..

ما اجوزك الا في الدار عندي ..

*********************************

وكانو يغنو لهم كمان .. "

صفق صفق يا مرجان.. ستي خديجة في الروشان

صفق صفق يا مرجان.. ستي خديجة في الروشان.. صفق صفق

يا مرجان.. ستي زكية في الدرجان... واللي يصفق أبوه يعطيه.

.. توب حرير يدلع فيه.. قد كدة قد الرمانة.. قد كدة حلوة ورويانة..

قد كدة ترقص وتغني.. قد كدة تلعب وتحني

************************************

وكمان ..

ياحجة انقطي الزيت

ياحجة قلقلي البيض

ياحجة كنسي البيت

ياحجة وبرب البيت

يا حجه وصبي الماي ..

يا حجه وبوفي بوفي ..

من صغرنا يعلمونا شغل البيت عشان نصير ستات بيوت :p

*************************


هدا غير كمان ..


حدارجه مدارجه

كل عين سارجه

فاطمه بنت النبي

خذي كتابي وانزلي

على شجره النبي

فيها شطب فيها رطب

يارايحين الحاضره

خذوا معاكم باقره

احلبوا واسقوني

حين على حين

والرب يعطيني

دخلت بيت الله

لقيت عبدالله

بيلغم العنبر

ياريتني ذقته

حتى النبي زرته

ودوها يا دوها .. وغيرها كثيييييير .. من دلع الأمهات لى عيالهم ..

دحين الطفل .. عمره 3 سنين يغنيلك .. بوس الواوه ..

عجبي هههههههـ

ان شاء الله عجبتكم ..



توقيع :  

 




{سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم}



Ŋį
Ỡṃ Ŋầįḟ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2011, 01:53 PM   #47
دلع11 دلع11 غير متواجد حالياً
عضو برونزي

بيانات :- دلع11
دلع11 is on a distinguished road
 
افتراضي



الله الله على ايام زمان

تعالو نسمع ونفتكر الايام الحلوة


http://www.b7bk-d.com/up/do.php?file...3184125271.mp3

هذا الجزء الاول
تراني اخذته من جوال ابوي
وحملته



توقيع :  دلع11

 

دلع 11

دلع11 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2011, 01:14 AM   #48
خجل خجل غير متواجد حالياً
عضو فضي

بيانات :- خجل
خجل is on a distinguished road
 
افتراضي


صباح الخير .. لك وللجميع


ولو .... لازلت في عالم ... ياعروس الروض





خبريها ان قلب المُستهام ذاب وجدا
واسئليها كيف ذياك الغرام صار صدا
فهُيامي لم يعد بعده هُيام بل تعدى

ذكريها بي إويقات اللقاء والتصابي
يوم كنا كل صبحً ومساء في اقترابي
علَ بالتذكار لي بعض الشفاء من عذابي





.



خجل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2011, 12:02 AM   #49
Ỡṃ Ŋầįḟ غير متواجد حالياً
نائب المدير العام

بيانات :-
Ỡṃ Ŋầįḟ is on a distinguished road
 
افتراضي

مساااء الورد ابو اسماعيل واهل الدكة

عساكم بخير ....... وين النااااس ؟؟؟؟



توقيع :  

 




{سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم}



Ŋį
Ỡṃ Ŋầįḟ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2011, 12:15 AM   #50
Ỡṃ Ŋầįḟ غير متواجد حالياً
نائب المدير العام

بيانات :-
Ỡṃ Ŋầįḟ is on a distinguished road
 
افتراضي

وهذه لك ياخجل

بثــك وجدي يا حـــــمــــــام وأودع فإنك دون الطير للسر موضــــع
فأنــت معين العاشقين على الهوى تئن فنصغي أو تـحن فـــنســــمع
أراك يمــانيا و مصـــــــــر خميلتي كلانا غريب نــــازح الدار موجع
هما إثنــان دان في التغرب آمــــن ونــاء عــلــى قرب الديار مروع
و من عجب الأشياء أبكي واشتكي وأنت تغني في الغصون وتسجع
لعلك تخفي الوجـد أو تكتم الجــوى فقد تمسك العينان و القلب يدمع
شــــجاك صغار كالجمان و موطن ند مـــــثــــل أيـــام الحداثة ممرع
إذا كان في الآجال طول و فســحة فما الـبـيـن إلا حــــــــادث متوقع
ومـــا الأهــــل و الأحباب إلا لآلئ تفرطها الأيام و الســـــمـط يجمع
أمــنكــرتي قلـبي دليلي و شاهدي فلا تــنكــريه فهـــو عندك مودع





"احمد شوقي"



توقيع :  

 




{سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم}



Ŋį
Ỡṃ Ŋầįḟ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-10-2011, 08:28 PM   #51
المعلم غير متواجد حالياً
مشرف عام

بيانات :-
المعلم تم تعطيل التقييم
 
افتراضي

ربي يسعدكن يا بنات المنتدى
أهازيج حجازية جميلة وتراثية
البعض منها كنت اسمعها من الوالدة الله يرحمها وبعضها جديد علي بس أكيد من التراث .

شكرا لكن جميعا .. أم نايف .. دلع .. خجل
مودتي ،،،



توقيع :  

 

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي ، بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي ، وتغفر بها ذنبي ، وتصلح بها أمري وتغني بها فقري وتذهب بها شري , وتكشف بها همي وغمي ، وتشفي بها سقمي, وتجلو بها حزني ، وتجمع بها شملي ، وتبيض بها وجهي.
اللهم آمين .


*******************************

لم أؤاخذك بالجفاءِ لأَني *** واثق منك بالوداد الصَّريح

مجلة المعلم
كل الشكر والتقدير لمصممة التوقيع المعلمة الفاضلة أم نايف
المعلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2011, 08:32 PM   #52
Ỡṃ Ŋầįḟ غير متواجد حالياً
نائب المدير العام

بيانات :-
Ỡṃ Ŋầįḟ is on a distinguished road
 
افتراضي

مساااااااااااااااء الورد يا اهل الدكة ..فينك ابو اسماعيل .. ابو محمود ..ابو ماجد .. فتى جدة

يا اهل الداااااااااار





أهل مكة . . . . . . أهل معروف


أهل الخير . . . . . . أهل مكة


أهل شيمة . . . . . . أهل قيمة








ومع كل تعتيمه . . . . . . الناس تحلي

بأهل مكة








حماة البيت وجيرانه . . . . . . شجر الحب وأغصانه


كده هما وكدا كانوا . . . . . . والميدان فرسانه


أهل مكة








ناس عالية الهمه . . . . . . ناس تحفظ الذمه


ولا مية الف كلمة . . . . . . ماتوفـّي


أهل مكة








ومين شكو الزمان شكه . . . . . . أو حالو مال لو تكه

لا يتعب ولا يشيل هم . . . . . . دُغـري يروح


لأهل مكة








أهل الحبا وأهل الجبا . . . . . . وأهل القلوب الطيبه

أهل الشهامة والكرم . . . . . . وأهل كلمة مرحبا








وميزه تكون مكاوي . . . . . . ميزه تكون هنا اتربيت


في ظل الرحمة جنب البيت . . . . . . تفرج في الحرم همك


تصفي بزمزم دمك . . . . . . يا بختك أنت من مكة








في أزقتها القديمة لعبت . . . . . . حرامي عسّه لما تعبت

وكبت ولاري وعزيزه . . . . . . من المسفله لحد الجميزه








رمضان طول الليل سامر . . . . . . من النقا حتى شعب عامر


وطبعاً مافاتك جوش . . . . . . ما دام انك مكاوي








مكاوي . . . . . . يعني ابن حاره اصيل


مكاوي . . . . . . وطبعي حلو وجميل


مكاوي . . . . . . أنا وللحاج دليل


وأفتخر إني . . . . . . مكاوي








و تحية لكل المكاوية ومعاهم الحجازية والوسطى والشرقية والجنوبية





توقيع :  

 




{سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم}



Ŋį
Ỡṃ Ŋầįḟ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2011, 11:17 PM   #53
دلع11 دلع11 غير متواجد حالياً
عضو برونزي

بيانات :- دلع11
دلع11 is on a distinguished road
 
افتراضي



بيت جدي يا بيت جدي

الله الله الله على بيت جدي وايامه الحلوة

تعالو نسمع الكلام الحلو عن بيت جدي



http://www.a3a5.com/do.php?id=63277



توقيع :  دلع11

 

دلع 11

دلع11 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-2011, 09:04 PM   #54
yaara غير متواجد حالياً
Super Moderator

بيانات :-
yaara is on a distinguished road
 
افتراضي

كل عام وانتم بخير
واشكرك معلمي على الترقيه ...
اتمنى اكون عند حسن الظن

اجاززززة سعيدة واللي حاج الله يسهل حجه ....



توقيع :  

 

yaara غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2011, 08:00 PM   #55
Ỡṃ Ŋầįḟ غير متواجد حالياً
نائب المدير العام

بيانات :-
Ỡṃ Ŋầįḟ is on a distinguished road
 
افتراضي

مساء الورد والتباشير


كيفكم اهل الدكة يارب بخير

سلام لأهل الذوق ينساق ..
للي روابطهم وثيقه !!

هاتووووا علووومكم مع البرد شلووونها




توقيع :  

 




{سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم}



Ŋį
Ỡṃ Ŋầįḟ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-2011, 02:01 PM   #56
ابو محمود غير متواجد حالياً
مشرف عام

بيانات :-
ابو محمود is on a distinguished road
 
افتراضي

[SIZE=×4]يآ قلب صآر العيد دمع و منآديـل
من عقب كآن العيد فرح و أغآنـي

يآلله عسى حزن المفآرق تسآهيـل

دآم الفرآق أخر كيـآن إحتوآنـي

مآ يعوض غيآبه ورود و مرآسيـل

و مآ ينطق (الله لآ يجيبـه) لسآنـي

مآ كنت أحتآجه يجي يشعل الليـل

.بسّ كنت أحتآجه يجي عيـد ثآنـي

محتآج له صوت و ضجيج و موآويل

محتآج له حلـم و يقيـن و أمآنـي

إتمرجحت أخر ظنـون الموآصيـل

مآبيـن نآسينـي و لا مـآ نسآنـي

أكيد يشفـع لـه غـلآ بالمقآبيـل

مآهو أنآني بس ( عيـدي أنآنـي )

ألقى له بأكثـر دروبـي تفآصيـل

من أول اللقيآ لآآآخـر زمآنـي !

كل عآم و أنآ و أمنيآتـي مقآتيـل

كل عآم و أنا أشحد لعيدي تهآنـي

العآم كآن العيد ضـيء و قنآديـل


واليوم صآر العيد يبكـي عشآنـي

مما راق لي[/SIZE]



ابو محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-2011, 06:50 PM   #57
المعلم غير متواجد حالياً
مشرف عام

بيانات :-
المعلم تم تعطيل التقييم
 
افتراضي

لكل الأحبة الذين مازالوا يغذون الدكة بمواضيعهم التراثية الجميلة ..
أقول لهم شكرا لا عدمناكم
ولا تحرموا الدكة من أهازيجكم وصوركم التراثية
والمثل المصري يقول ( من فات قديمه تاااه )

مودتي ،،،



توقيع :  

 

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي ، بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي ، وتغفر بها ذنبي ، وتصلح بها أمري وتغني بها فقري وتذهب بها شري , وتكشف بها همي وغمي ، وتشفي بها سقمي, وتجلو بها حزني ، وتجمع بها شملي ، وتبيض بها وجهي.
اللهم آمين .


*******************************

لم أؤاخذك بالجفاءِ لأَني *** واثق منك بالوداد الصَّريح

مجلة المعلم
كل الشكر والتقدير لمصممة التوقيع المعلمة الفاضلة أم نايف
المعلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-2011, 08:21 PM   #58
ابو محمود غير متواجد حالياً
مشرف عام

بيانات :-
ابو محمود is on a distinguished road
 
افتراضي

وهاي لعيونك يا معلم :












ابو محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-2011, 10:52 PM   #59
Ỡṃ Ŋầįḟ غير متواجد حالياً
نائب المدير العام

بيانات :-
Ỡṃ Ŋầįḟ is on a distinguished road
 
افتراضي

مسااااااء الخير لكل الطيبييييين اللي في الدكة



واحلاااااا تحية لأهل مكة والمدينة وجدة وياسلام على التراث وروعته

ماشاء الله ابومحمود لفت انتباهي عمل الفطير ذكرتني بجدي يعشقه ويعزم عليييه كل العيلة والأصحااااب وأشتغلوووا يا احباب واعملوووا الفطير وشدوا الهمة هههههههههه
بالهنااااء والعافية

وفين اهل جدة ياهوووووو وقوووومي ياجدة


http://www.youtube.com/watch?v=iRTnzNS-_XI





توقيع :  

 




{سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم}



Ŋį
Ỡṃ Ŋầįḟ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-2011, 10:58 PM   #60
ابو محمود غير متواجد حالياً
مشرف عام

بيانات :-
ابو محمود is on a distinguished road
 
افتراضي

كل فطير وطيييييير في الجو زي العصافيييير



ابو محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

تعريب » شبكة عرب فور هوست

upgrade by : tablat.co.cc
 

المواضيع و التعليقات والتعقيبات المنشورة لا تعبر عن رأي " مجلة المعلم  و منتديات السبورة "   ولا تتحملان أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر " تقرير بمشاركة سيئة " أسفل كل تعليق .. أو مراسلة الإدارة على البريد : almualem_s@hotmail.com