التسجيل التعليمات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

لا مكان للعنصرية في هذا المنتدى فالكل سواسية ، كما يمنع منعا باتا التطرق للآراء السياسية و قوانين الدول أو التحدث في الشؤون الخاصة للشعوب ، ولتفعيل الاشتراك .. الرجاء مراسلة الإدارة على البريد التالي : almualem_s@hotmail.com


العودة   منتديات السبورة > القسم العام > السبورة العلمية

السبورة العلمية علوم - تكنولوجيا - الصحة العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-09-2011, 09:40 PM

الصورة الرمزية abbas1955

 
abbas1955 abbas1955 غير متواجد حالياً
عضو ماسي

 
بيانات :- abbas1955
 
abbas1955 is on a distinguished road
افتراضي الموز وما أدراك ما الموز


الموز
أنّ الموز يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.



ضغط الدمّ:


هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة .

الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .


السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


الإضرابات العاطفية الموسمية ( الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين


الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40 %.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

توقيع :  abbas1955

 

رد مع اقتباس
قديم 12-09-2011, 06:03 PM   #2
ابو محمود غير متواجد حالياً
مشرف عام

بيانات :-
ابو محمود is on a distinguished road
 
افتراضي

هلا عبس :
عندك نيه تبيع مووووز واللا ايه ؟
فوائد عظيمه يا رجل للموز شكرا الك يعطيك العافيه .
تذكرت فتى جده لانه اخذ موقف من الموز عساه يمر على هالموضوع ويعيد النظر .



ابو محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2011, 07:41 PM   #3
دلع11 دلع11 غير متواجد حالياً
عضو برونزي

بيانات :- دلع11
دلع11 is on a distinguished road
 
افتراضي

شكرا لك اخي عباس
معلومات قيمة جدا



دلع11 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2011, 11:33 AM   #4
بيانات :- فتى جدة
فتى جدة is on a distinguished road
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمود مشاهدة المشاركة
هلا عبس :
عندك نيه تبيع مووووز واللا ايه ؟
فوائد عظيمه يا رجل للموز شكرا الك يعطيك العافيه .
تذكرت فتى جده لانه اخذ موقف من الموز عساه يمر على هالموضوع ويعيد النظر .
ههههههههههههههه
وله فوائد أخرى بس عمك عباااااس مستعجل هههههههه



فتى جدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2011, 02:16 PM   #5
ابو محمود غير متواجد حالياً
مشرف عام

بيانات :-
ابو محمود is on a distinguished road
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى جدة مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههه

وله فوائد أخرى بس عمك عباااااس مستعجل هههههههه
هلا بيك فتى جده وعيدك سعيد .
نورنا بالفوائد ولا تبخل علينا فانت تملك الخبره الواسعه يعطيك العافيه .




آخر تعديل بواسطة ابو محمود ، 14-09-2011 الساعة 05:12 PM.
ابو محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2011, 05:15 PM   #6
ابو محمود غير متواجد حالياً
مشرف عام

بيانات :-
ابو محمود is on a distinguished road
 
افتراضي

اعادة الرد مره اخرى لاسباب فنيه بالمنتدى :
هلا بيك فتى جده وعيدك سعيد .
نورنا بالفوائد ولا تبخل علينا فانت تملك الخبره الواسعه يعطيك العافيه .




آخر تعديل بواسطة ابو محمود ، 15-09-2011 الساعة 06:06 AM.
ابو محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2011, 07:44 PM   #7
بيانات :- عيون المها
عيون المها is on a distinguished road
 
افتراضي

كل هذا في الموز؟
رايحة نشري شاحنة موز على الفوووووور هههه
مشكوور اخي عباس



توقيع :  عيون المها

 

قلب العالم أنت يا جزائر
بدمائك ارتوى العالم
لا تنحني لأي ظالم
أنظر لمن هم أعلى منك مرتبة لتمتطي سلم المجد
و انظر لمن هم اقل منك نعما لتشكر الله و تحمد

سبحان الله و بحمده**سبحان الله العظيم
استغفر الله و أتوب إليه إني كنت من الظالمين


عيون المها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2011, 07:54 PM   #8
Ỡṃ Ŋầįḟ غير متواجد حالياً
نائب المدير العام

بيانات :-
Ỡṃ Ŋầįḟ is on a distinguished road
 
افتراضي





يالله اتفضلوا بالهنااااااااااااء والعافية



توقيع :  

 




{سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم}



Ŋį
Ỡṃ Ŋầįḟ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2011, 02:44 AM   #9
خجل خجل غير متواجد حالياً
عضو فضي

بيانات :- خجل
خجل is on a distinguished road
 
افتراضي


ولاتنسى فوائده للشعر



تحياتي



خجل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

تعريب » شبكة عرب فور هوست

upgrade by : tablat.co.cc
 

المواضيع و التعليقات والتعقيبات المنشورة لا تعبر عن رأي " مجلة المعلم  و منتديات السبورة "   ولا تتحملان أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر " تقرير بمشاركة سيئة " أسفل كل تعليق .. أو مراسلة الإدارة على البريد : almualem_s@hotmail.com