التسجيل التعليمات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

لا مكان للعنصرية في هذا المنتدى فالكل سواسية ، كما يمنع منعا باتا التطرق للآراء السياسية و قوانين الدول أو التحدث في الشؤون الخاصة للشعوب ، ولتفعيل الاشتراك .. الرجاء مراسلة الإدارة على البريد التالي : almualem_s@hotmail.com


العودة   منتديات السبورة > القسم العام > السبورة العامة > التدريب و التنمية البشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-02-2017, 11:02 AM

الصورة الرمزية محمد الطيارة

 
محمد الطيارة غير متواجد حالياً
مشرف عام

 
بيانات :-
 
محمد الطيارة is on a distinguished road
افتراضي النسيان نعمة

قيل لو كان في القلب ممحاة لكانت الحياة أسهل
فالنسيان هو نعمة الله على الإنسان، و لو عاش كل إنسان و هو يتذكّر كل كبيرة و صغيرة حدثت معه منذ ولادته لما استطاع العيش في راحة و كانت حياته كلها تعب و مشقّة.
و لو بقيت تتذكّر لحظات الحزن والسوء التي مررت بها لن تستطيع تكملة الحياة..
فالتفكير في الماضي لا يغير منه شيئاً.. و قيل: التفكير في الفائت من نقصان العقل.
إنّ الناس لا ينظرون إلى الوراءِ ولا يلتفتون إلى الخلف ؛
لأنَّ الريح تتجه إلى الأمام والماء ينحدر إلى الأمام ،
والقافلُة تسير إلى الأمام ، فلا تخالف سنة الحياة.
و نقول لك اخيرا: انسى الهموم تنساك..
و لا تكن من أنصار المثل القائل:عمر الأسى ما بينتسى..

توقيع :  

 

مدونتي( التنمية البشرية):
رد مع اقتباس
قديم 02-03-2017, 10:03 AM   #2
المعلم غير متواجد حالياً
مشرف عام

بيانات :-
المعلم تم تعطيل التقييم
 
افتراضي

دائما ماتثري المنتدى بروائعك .. فبارك الله فيك أخي الدكتور محمد .
سأجرب معادلتك ( انسى الهموم تنساك ) !
مودتي ،،،



توقيع :  

 

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي ، بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي ، وتغفر بها ذنبي ، وتصلح بها أمري وتغني بها فقري وتذهب بها شري , وتكشف بها همي وغمي ، وتشفي بها سقمي, وتجلو بها حزني ، وتجمع بها شملي ، وتبيض بها وجهي.
اللهم آمين .


*******************************

لم أؤاخذك بالجفاءِ لأَني *** واثق منك بالوداد الصَّريح

مجلة المعلم
كل الشكر والتقدير لمصممة التوقيع المعلمة الفاضلة أم نايف
المعلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2017, 03:55 PM   #3
بيانات :- طالب معرفة
طالب معرفة is on a distinguished road
 
افتراضي

مرحبا بالأخ الفاضل محمد الطيارة
شكرا على الموضوع المثير
غير أني أرى أنه يحتاج إلى بعض التوضيح والتفصيل
ففي مواطن كثيرة يكون النسيان نقمة ودليل ذلك في كتاب الله وسنته ( أفلا تتذكرون ،،،،،،،،،، لعلّكم تذكرون،،،،،،،،،، سنقرئك فلا تنس إلا ما شاء الله،،،،،،،،،،،) وغيرها كثير
يكون النسيان محمودا في المواقف المقلقة ( الخوف، البغضاء، الحقد، عجز الشخص عن الملاءمة بين نفسه و الحياة )
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:{ مَن جعل الهمّ همًّا واحدا كفاه الله همّ دنياه، ومَن تَشَعَبته الهموم لم يُبال الله في أيّ أودية الدنيا هلك }
أخي محمد الطيارة:
لا ينبغي أن ننسى أحبابنا أعضاء سبورتنا الغائبين، نسأل عن أخبارهم ونتمنى لهم التوفيق والصلاح ونقول عسى أن يكون المانع خيرا },
بارك الله فيك



توقيع :  طالب معرفة

 

وطن جمُّ المفاخر .... وجدير باهتمام....

هو في الأرض جزائر .... وهْوَ في القلب غرام....
طالب معرفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2017, 05:43 PM   #4
بيانات :- ام مؤيد
ام مؤيد is on a distinguished road
 
افتراضي

تحية كبيرةةةة لكليكما
الفاضل محمد طيارة
المكرم طالب المعرفه
وكل الوفاء لجميع أعضاء المنتدى وإدارته الحكيمة.



توقيع :  ام مؤيد

 اللهم إني أستودعك قلبي فلا تجعل فيه أحدا غيرك,, وأستودعك لا إله إلا الله فلقني إياها عند الموت,, وأستودعك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك,, وأستودعك أحبتي و كل شيء رزقتني وأعطيتني فاحفظه لي من شر خلقك أجمعين,, وأغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات واجمعني بمن احب في جنة الخلد.

ام مؤيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2017, 08:36 AM   #5
محمد الطيارة غير متواجد حالياً
مشرف عام

بيانات :-
محمد الطيارة is on a distinguished road
 
افتراضي

كلامك صحيح 100./.100 عزيزي طالب المعرفة
يجب ان لا ننسى من قدّم لنا معروفا من ساعدنا من واسانا
انه الوفاء
ننسى الإساءة و اشكالها
شكرا على التعليق الكريم
و دمت بخير



توقيع :  

 

مدونتي( التنمية البشرية):
محمد الطيارة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2017, 08:39 AM   #6
محمد الطيارة غير متواجد حالياً
مشرف عام

بيانات :-
محمد الطيارة is on a distinguished road
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعلم مشاهدة المشاركة
دائما ماتثري المنتدى بروائعك .. فبارك الله فيك أخي الدكتور محمد .
سأجرب معادلتك ( انسى الهموم تنساك ) !
مودتي ،،،
جرّب المعادلة معلمي و لن تندم
شكرا لك على كلماتك الطيبة
دمت بخير



توقيع :  

 

مدونتي( التنمية البشرية):
محمد الطيارة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2017, 08:41 AM   #7
محمد الطيارة غير متواجد حالياً
مشرف عام

بيانات :-
محمد الطيارة is on a distinguished road
 
افتراضي

و تحية لك ايضا ا/ام مؤيد على مرورك و تفاعلك
مودتي و احترامي



توقيع :  

 

مدونتي( التنمية البشرية):
محمد الطيارة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

تعريب » شبكة عرب فور هوست

upgrade by : tablat.co.cc
 

المواضيع و التعليقات والتعقيبات المنشورة لا تعبر عن رأي " مجلة المعلم  و منتديات السبورة "   ولا تتحملان أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر " تقرير بمشاركة سيئة " أسفل كل تعليق .. أو مراسلة الإدارة على البريد : almualem_s@hotmail.com